اللاعب عبدالوهاب محمد عبدالله الخشان

 

 

 

اللاعب عبدالوهاب محمد عبدالله الخشان

أحد أبطال فريق منتخب الكويت لهوكي البراعم

المشارك في بطولة الأولمبية الآسيوية للأطفال والتي اقيمت في جزيرة ساخلين في روسيا

بتاريخ 07 / 02 / 2019 وهي تعتبر أول أولمبياد آسيوية مخصصة للأطفال من سن 8 سنوات

الى 15 سنة وشاركت دولة الكويت بثلاث فرق وهي الهوكي والجليد والسبيد والاستعراض على الجليد

======================================

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في عام 2016 ، وفقا لمبادرة رئيس جمهورية ساخا (ياقوتيا) إيغور أفاناسيفيتش بوريسوف ، قررت اللجنة الدولية للألعاب "أطفال آسيا" عقد أول دورة الألعاب الرياضية الدولية الشتوية "أطفال آسيا". (من الآن فصاعدا - أنا فصل الشتاء ISG "أطفال آسيا").

أقامت ألعاب الرياضات الشتوية العالمية "أطفال آسيا" للترويج لأفكار الحركة الأولمبية ، وتنمية الرياضة للأطفال والشباب وتعزيز التعاون الرياضي الدولي ، وفقا لمفهوم اللعبة ، الذي أقرته اللجنة الدولية. من الألعاب "أطفال آسيا".

كان المنافس الرئيسي لفئة "أطفال آسيا" في فصل الشتاء الأول هو يوجنو-ساخالينسك ، إقليم ساخالين ، وهو جاهز لاستضافة الألعاب في عام 2019. المناخ المواتي والثلوج والشتاء الدافئ ، وسهولة الوصول إلى المرافق الرياضية ، وتوافر البنية التحتية للفنادق ، وتوافر مرافق الطعام - كل هذه العوامل ذات أهمية كبيرة للألعاب.

يوجنو ساخالينسك يفي بجميع هذه المتطلبات ، حيث يتم إنشاؤها ، والآن يتم إنشاء جميع الشروط اللازمة للرياضة والترفيه والتسلية للرياضيين الشباب.

مثل الصيفية ISI Children of Asia ، ستقام أول الألعاب الشتوية تحت رعاية رئيس الاتحاد الروسي ، اليونسكو واللجنة الأولمبية الدولية ، وبدعم كامل من حكومة الاتحاد الروسي ، المجلس الأولمبي آسيا ، واللجنة الأولمبية الروسية ، ووزارة الرياضة الروسية.

أنواع الرياضة:

خلال فصل الشتاء الأول "مجموعة آسيا للأطفال" ISG ، يتم تنظيم المسابقات لثمانية أنواع من الألعاب الرياضية ، مثل:

- التزلج على الجليد؛

- الهوكي

- المسار القصير؛

- التزحلق؛

- على الجليد

- بياثلون

- سباق التزلج

- القفز للتزلج.

مواعيد الالعاب:

في فصل الشتاء ، ستقام الألعاب الرياضية الدولية "أطفال آسيا" في الفترة من 8 إلى 17 فبراير 2019. يوم الوصول - 8 فبراير ، يوم المغادرة - 17 فبراير.

عمر المشاركين:

عمر المشاركين 17 سنة وأصغر (01/01/2002 من الولادة وأصغر).

وفقًا لمفهوم الألعاب الرياضية الدولية "أطفال آسيا" ، يجب أن يكون عمر المشاركين في وقت المسابقة 16 عامًا وأقل سنًا ، ولكن في سياق الألعاب الأولمبية الشتوية العالمية "أطفال آسيا" في عام 2019 ، كان قرر ترك سن المشاركين دون تغيير ، وهذا لن يغير مفهوم الألعاب ، وسيسمح أيضًا باستخدام الألعاب كمنصة لإعداد المشاركين للألعاب الأولمبية للشباب.

من المخطط عقد الألعاب الرياضية الدولية الشتوية القادمة "أطفال آسيا" في 3 سنوات ، على سبيل المثال. في عام 2022 ، والذي سيسمح بدخول دورة الألعاب مرتين أو اثنتين مع الألعاب الصيفية (ألعاب الصيف والشتاء).

القضاة:

ستخدم الألعاب أكثر من 600 من القضاة المؤهلين الذين يستوفون متطلبات الاتحادات الدولية في مجال الرياضة. وفقا للوائح الألعاب ، تدعو اللجنة المنظمة لبعض الألعاب الرياضية القضاة من الدول المشاركة. وسيتم إيلاء اهتمام خاص إلى المستوى العالي للتحكيم وضمان امتثاله الكامل للمتطلبات الدولية ومعايير وقواعد اللعب النزيه.

ترحيل التتابع:

بالإضافة إلى الجزء التنافسي من الألعاب ، ستقوم اللجنة الدولية لألعاب الأطفال في آسيا بتنظيم وتسيير عملية الإطفاء 100 يوم قبل بدء دورة الألعاب ، والتي ستغطي المنطقة الفيدرالية في أقصى شرق الاتحاد الروسي.

تقليديا ، ستقام مراسم اضاءة حريق الالعاب الاولمبية الدولية الشتوية "أطفال اسيا" في منطقة "كيسيلياخ" في منطقة فيرخويانسكي في جمهورية ساخا (ياقوتيا) ، حيث ستزور النيران جميع المستوطنات في منطقة الشرق الأقصى الاتحادية والانتهاء خلال حفل افتتاح الألعاب في مدينة يوجنو-ساخالينسك.

 

الرجوع الى قائمة الأخبار